.
التتمة...

بالفيديو: زراعة الذرة الصفراء مهددة في واسط... والسبب؟

الأربعاء 9 آب 2017 18:15
-
+

منذ مدة ليست بالقليلة ومحصولا القطن وزهرة الشمس الصناعيان خارج خطة واسط للمحاصيل الصناعية، فيما بات محصول الذرة الصفراء هوالاخر على شفا حفرة بعد ان باتت تكاليف زراعته لا توازي ما يقدم من اسعار للفلاح .

في هذا الاطار، قال عبد الاله عليوي، من الجمعيات الفلاحية، أن "وزارة الزراعة لغت بالنسبة لعباد الشمس والقطن من فترة موقليلة وعدم اعطائها خطة للفلاح". (كلام محكي)

وأضاف الفلاح محمد الشريفي: "هو الفلاح بالنسبة الة اعندة عندة الثروة الحيوانية والزراعة اثنيناتهن لكن لثنيناتهن دمرن وانتهن هسة اني اكلك هساع بالوقت الحاضر عدنة صارت هجرة من الريف للمدينة". (كلام محكي)


وعلى الرغم من وجود خطة زراعية لانتاج محصول الذرة غير ان معنيين يتوقعون عدم تنفيذها بالكامل.

من جهته، قال اركان مريوش، مدير زراعة واسط: "اعتقد رح تتنفذ الخطة بالمساحة التم اقرارها وهناك عدة اسباب منها اول شي نسبة اسعار الذرة الصفراء والدولة مسعرتهة بتلثمية وعشرة الف دينار للطن طبعا هذا السعر كلش غير مجدي". (كلام محكي)

واسط التي طالما تصدرت محافظات العراق في انتاج المحاصيل الصناعية كالذرة والسمسم وعباد الشمس والقطن والبرسيم، ها هي مشكلة شحّ المياه وارتفاع تكاليف الزراعة الذي يقابله انخفاض كبير في اسعار بيع تلك المحاصيل باتت تهدد بانعدام زراعتها بشكل كامل بالمحافظة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي