.
التتمة...

العبودة تعلن استحصال موافقة محافظ البصرة بتخصيص قطعة ارض لعائلة طالبة متفوقة

الأربعاء 9 آب 2017 21:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت النائبة رحاب العبودة، الاربعاء، عن استحصالها موافقة من محافظ البصرة ماجد النصراوي بتخصيص قطعة ارض سكنية لعائلة طالبة متوفقة.

وقال المكتب الاعلامي للنائبة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "النائبة رحاب العبودة زارت، اليوم، منزل الطالبة اية توفيق لتكريمها لنجاحها بمعدل ٩٤% وتفقدت وضع عائلتها المعاشي"، مشيدة بـ"دعم ذوي الطالبة وخصوصا والدها لها رغم ظروفهم الاقتصادية والمعاشية الصعبة".


واضاف المكتب، ان "العبودة اكدت وقوفها مع الطالبة ومساندتها لحين تحقيق حلمها وحلم والدها بدخولها لكلية الطب"، مانشدة وزير التعليم العالي ورئيس الوزراء بـ"النظر بعين الابوة لحالة الطالبة، ورغم تلك الظروف حققت هذا الانجاز".

وتابع المكتب، أن "العبودة استحصلت موافقة محافظ البصرة ماجد النصراوي بتخصيص قطعة ارض سكنية لعائلة الطالبة".

وناشدت عائلة متعففة تسكن شقة صغيرة متهالكة في محافظة البصرة، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى استثناء ابنتها من شرط المعدل وقبولها في كلية الطب لحصولها على معدل 93 للفرع الأحيائي على الرغم من ظروفها المعيشية القاسية.

يشار الى أن نتائج الامتحانات الوزارية العامة للصف السادس الإعدادي أظهرت تفوقا واضحا لعدد من طلبة البصرة الذين كانوا ضمن العشرة الأوائل للفروع الأحيائي والتطبيقي والأدبي، ومنهم الطالبة دانية نمير التي حلت بالمركز الأول (مكرر) على مستوى العراق للفرع الأحيائي، وقد جاءت البصرة بالمركز السابع بين المحافظات.

وسارعت شخصيات وأحزاب ومنظمات عديدة في البصرة الى تكريم الطلبة المتفوقين، وتكفل حزب المؤتمر الوطني بنفقات دراسة عدد من الطلبة المتفوقين خارج العراق، وقد شملت المبادرة الطالبة آية توفيق، إلا أنها على ما يبدو غير مستعدة لمفارقة عائلتها، وتترقب موافقة استثنائية بقبولها للدراسة في كلية الطب ب‍جامعة البصرة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي