.
التتمة...

وزير يفصح عن عدد "أطفال داعش" بالموصل ويوضح سبب تجنب الحديث عن الموضوع

المحرر مصطفى سعد - الأربعاء 9 آب 2017 21:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفصح وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، الأربعاء، عن عدد "أطفال داعش" الذين عثر عليهم لغاية الآن في مدينة الموصل المحررة من سيطرة التنظيم، وفيما أوضح سبب تجنب الحديث عن هذا الموضوع، حذر من "عمل خطير".

وقال السوداني في حديث لبرنامج "زاوية أخرى" الذي تبثه السومرية، إن "ظاهرة أطفال داعش موجودة ونتجنب الحديث عنها لأنها تثير حساسية والبعض يعتبرها طعنا في الآخرين"، لافتا إلى أن "دوائرنا من الدوائر السباقة التي تواجد موظفوها لكن بسبب التدمير وغياب أبسط مستلزمات دور الإيوائية في الموصل لم نستطع فتحها".


وأضاف أن "هناك عملا مشتركا من خلال الدائرة المختصة مع جهاز الأمن الوطني والأجهزة الأمنية الأخرى، حيث يعثرون على الأطفال الذين هم بأعمار أقل من سنة ونأتي بهم إلى بغداد ونخضعهم للعناية الطبية وفحوصات الـDNA ونتقصى معلومات عن ذويهم".

وأشار السوداني إلى أن "عددهم تجاوز الـ12 طفلا حتى الآن"، محذرا في الوقت ذاته من "خطورة وجود منظمات عملت على هذا الموضوع، لأنها يفترض أن تكون معلومة وتعمل مع مؤسسات الدولة التي تمثل الراعي لهذا الموضوع وفق القانون".

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية كشفت، في (27 تموز 2017)، أن أطفال تنظيم "داعش" الأيتام يتعرضون لتهديدات بهجمات انتقامية، فيما أشارت إلى أن هؤلاء الأطفال يتم إخفاؤهم في مخيمات بشمال العراق ولا يوجد أي برنامج خاص لتأهيلهم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي