.
التتمة...

نائب: ديالى تمتلك عشر فرص استثمار ذهبية ابرزها بحيرة حمرين

الجمعة 11 آب 2017 14:21
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رعد الماس، الجمعة، ان المحافظة تمتلك عشر فرض استثمار "ذهبية" في مجالات متعددة ابرزها بحيرة حمرين، فيما اشار الى ان شركات من 40 دولة ستشارك في اول مؤتمر استثماري خاص بديالى الاسبوع المقبل.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ديالى تمتلك عشرات الفرص الاستثمارية بينها عشرة يمكنها وصفها بالذهبية ابرزها بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة) التي يمكن ان تتحول الى اكبر مدينة سياحية في الشرق الاوسط وتوفر انتعاشا اقتصاديا كبيرا للمحافظة".


واشار الماس الى انه "من الفرص الكبيرة، هو مطار المنصورية بالاضافة الى بناء مدن سكنية جديدة ومصانع"، لافتا الى ان "كل مقومات نجاح الاستثمار متوفرة في ديالى والاجواء الامنية تتحسن باتجاه جذب الشركات والمستثمرين".

وبين الماس، ان "مؤتمرا استثماريا هو الاول من نوعه مخصص لديالى سينعقد الاسبوع المقبل في العاصمة بغداد بحضور شركات من اكثر من 40 دولة اجنبية وعربية وهذا ما قد يفتح الباب امام تدفق الاستثمارات على ديالى ويخلق قفزة نوعية في الاقتصاد المحلي"، مبينا ان "الاستثمار هو الحل الامثل للكثير من المشاكل العالقة وابرزها البطالة المتفشية في اغلب مدن المحافظة".

وتتميز ديالى بوجود الكثير من الفرص الاستثمارية في مجالات متعددة ابرزها الصناعة والزراعة والسياحة لكن الاوضاع الامنية هي من اسهمت في تاجيل اقبال الشركات والمستثمرين في السنوات الماضية، بحسب مسؤولين محليين.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال