.
التتمة...

المهندس: نمتلك صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات اميركية في مناطق داعش

الجمعة 11 آب 2017 22:37
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، الجمعة، امتلاك الحشد صورا ووثائق تثبت هبوط طائرات اميركية في مناطق "داعش"، فيما اشار الى انه لولا العراقيين الذين يقاتلون بسوريا لسقطت الدولة السورية.

وقال المهندس خلال مؤتمر صحفي عقده ببغداد وحضرته السومرية نيوز، ان "ابقاء الحشد الشعبي يكون رهن القرار السياسي"، مبينا ان "هناك برلمان هو من يقرر، ولكن يبقى العراق يحتاج للحشد خاصة مع ما يمر به".


واضاف المهندس "لدينا صورا وافلاما ووثائق تبين هبوط الطائرات الامريكية في المناطق التي يسيطر عليها داعش"، مشيرا الى ان "تلعفر مطوقة بدرجة 360، وننتظر الاوامر لاقتحامه الى جانب القوات الامنية".

وبشأن سوريا، اكد المهندس ان "العراقيين الذين يقاتلون في سوريا متواجدون منذ الازمة السورية"، لافتا الى ان "لولاهم لسقطت الدولة السورية، ولاستخدام داعش طيارات واسلحة الجيش السوري في حربهم ضدنا".

وتابع المهندس ان "الحشد لم يتقدم في الاراضي السورية ابدا"، موضحا انه "يعالج مواقع داعش داخل الاراضي السورية بواسطة المدافع والكاتيوشا".

واتهمت كتائب سيد الشهداء التابعة للحشد الشعبي في 7 اب 2017، القوات الاميركية بقصف مواقعها في منطقة عكاشات قرب الحدود العراقية السورية، وفيما اشارت الى انها لن تسكت عن ذلك، دعت الفصائل المسلحة بالحشد الى الاجتماع والرد المناسب.

فيما نفت قيادة العمليات المشتركة، في 9 اب 2017، وقوع اي هجوم على منتسبي هيئة الحشد الشعبي في غرب الانبار.

كما نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم "داعش"، استهداف مقاتلاته لقوات الحشد الشعبي في العراق، واصفا الأنباء التي تحدثت عن ذلك بـ"غير الدقيقة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة