.
التتمة...

عوائل قادة "داعش" الأجانب تستغني عن العناصر البشرية لحمايتها في الحويجة

السبت 12 آب 2017 21:26
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر محلي في كركوك، السبت، ببروز ظاهرة ملفتة لدى عوائل القادة البارزين في "داعش" من الجنسيات الأجنبية تتمثل بتخليهم بعض حراسهم واستبدالهم بكلاب، عازيا السبب الى غياب الشعور بعدم الأمان وغياب الثقة بعناصر التنظيم المحليين.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عوائل القيادات البارزة في تنظيم داعش من الأجانب والعرب والذي يطلق عليهم بالمهاجرين في الحويجة ونواحيها بدأت تبدي تخوفها الواضح من مسلحي التنظيم المحليين بسبب الخلافات وتكرار الاغتيالات، ما جعل الثقة مهزوزة بينهم خاصة في الأشهر القليلة الماضية".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "بعض عوائل قادة داعش المهاجرين بدأت تربي كلاب حراسة خاصة في المناطق الزراعية وإطلاقها ليلا لرصد أي اقتراب مجهول من منازلها وتقليل وجود المسلحين المحليين الذين غالبا ما يكونون ملثمين"، لافتا الى "أنها ظاهرة تعبر عن مدى غياب الثقة والشعور بعدم الأمان لدى عوائل القادة سواء الأجانب أو العرب في الحويجة".

يذكر أن قضاء الحويجة التابع إداريا لمحافظة كركوك يرزح تحت سيطرة "داعش" منذ حزيران 2014، ويشهد يوميا غارات جوية وهجمات تستهدف التنظيم المتطرق وتوقع خسائر فادحة في صفوفه.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن