.
التتمة...

التغيير ترهن إعلان موقفها النهائي من الاستفتاء بالاتفاق على مبادرة حزب الطالباني

الأحد 10 أيلول 2017 12:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رهنت كتلة التغيير النيابية، الأحد، إعلان موقفها النهائي من استفتاء كردستان، باتفاق الأحزاب الخمسة الرئيسية في الإقليم على المبادرة التي تقدم بها الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني.

وقال نائب رئيس الكتلة أمين بكر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك اجتماعات ولقاءات مكثفة تجريها قيادات الحركة مع باقي القوى السياسية في إقليم كردستان لوضع الأطر الأساسية والنهائية لحسم موقفها النهائي من الاستفتاء"، مبينا أن "موقفنا الثابت حتى اللحظة هو مطالبة الديمقراطي الكردستاني بتأجيل الاستفتاء إلى موعد آخر لحين توفير الأرضية المناسبة والأطر القانونية الصادرة من برلمان الإقليم لعدم حدوث فوضى داخل البيت الكردستاني".


وأضاف بكر، أن "قيادات الحركة أوضحت موقفها إلى باقي القوى الكردستانية وآخرها خلال اجتماع أول أمس مع قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني، بضرورة تفعيل برلمان الإقليم ومزاولة أعضائه أعمالهم من جديد وتأجيل الموقف النهائي تجاه الاستفتاء لحين اتفاق الأحزاب الخمسة الأساسية وخاصة الديمقراطي الكردستاني على مبادرة الاتحاد الوطني".

وأشار بكر إلى أن الكتلة "مع تقديم الديمقراطي الكردستاني الضمانات الكاملة لتطبيق البنود الأساسية والمتعلقة بوضع جدول زمني وحلول حقيقية لمعالجة مشكلة رواتب الموظفين وتشريع قانون جديد لرئاسة الإقليم والإسراع باستكمال دستور كردستان وفق أسس النظام البرلماني".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعا، أمس السبت، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى تأجيل الاستفتاء وإجراء الحوار مع بغداد برعاية دولية، فيما أكد البارزاني أن الاستفتاء سيجري في موعده المحدد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة