.
التتمة...

الحبس الشديد بحق مدير التسجيل العقاري السابق في ابو غريب

الأحد 10 أيلول 2017 13:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي، الاحد، عن صدور حكم على مدير التسجيل العقاري السابق في ابو غريب بالحبس الشديد، عازيا السبب الى ترويجه معاملة بيع عقار استنادا الى كتاب مزور.

وقال العكيلي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الاموال حكمت على مدير التسجيل العقاري السابق في ابو غريب بالحبس الشديد لمدة سنتين، وذلك لترويجه معاملة بيع عقار استنادا الى كتاب مزور".


وأضاف العكيلي، أن "المتهم (ن.أ.م) قام في العام 2008 باستغلال منصبه مديرا لدائرة التسجيل العقاري في ابو غريب وروّج معاملة بيع عقار استنادا الى كتاب رفع حجز قديم صادر من وزارة التجارة"، مشيرا الى ان "الكتاب المزور ظهر بعد ذلك".
وتابع أن "المتهم روج المعاملة قبل طلب صحة صدور كتاب رفع الحجز"، مشيرا الى ان " المحكمة وجدت ان المتهم ارتكب فعلا ينطبق واحكام المادة (331) من قانون العقوبات، واصدرت اضافة الى الحبس تأييدا بالحجز على امواله المنقولة وغير المنقولة".

يشار الى ان محكمة الجنح المختصة بقضايا النزاهة تصدر بين فترة واخرى احكاما مختلفة بحق اشخاص متهمين بقضايا تزوير واختلاس.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي