.
التتمة...

مصدر: ردة فعل اهالي مندلي حيال الاستفتاء مفاجئة وتهدد هيمنة الاحزاب الكردستانية

الأحد 10 أيلول 2017 14:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد مصدر محلي في محافظة ديالى، الاحد، أن الاحزاب الكردستانية تفاجئت بردة فعل اهالي ناحية مندلي حيال ملف الاستفتاء رغم هيمنتها على الاجواء منذ 2003، فيما اعتبر اصرار المتظاهرين على اقالة مسؤولي الناحية بأنها تعني "فقدان تلك الهيمنة".

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الاحزاب الكردستانية تفاجئت بردة فعل اهالي مندلي(90كم شرق بعقوبة) حيال ملف الاستفتاء المزمع اجرائه من قبل اقليم كردستان في الـ25 من شهر ايلول الجاري والذي تحول الى تظاهرات سلمية واسعة بمشاركة من كل اطياف الناحية".


واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان "الاحزاب الكردية تهيمن على الاجواء السياسية والحكومية في مندلي منذ 2003 ولديها 8 مقاعد في مجلس الناحية الذي يتألف من 13 مقعدا"، مشيرا الى أن "منصبي رئيس المجلس ومدير الناحية من حصة الاحزاب الكردية".

وتابع المصدر أن "همينة الاحزاب الكردية لم تمنع انطلاق التظاهرات السلمية الرافضة للاستفتاء وسط مخاوف من انتقال حمى التظاهرات الى مناطق اخرى"، لافتا الى أن "اصرار المتظاهرين على اقالة مدير ناحية مندلي ورئيس المجلس البلدي تعني فقدان الاحزاب الكردية الهيمنة بين ليلة وضحاها".

وكان عضو مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى حيدر المندلاوي اعلن، اليوم الاحد، أن التظاهرة السلمية تحولت الى اعتصام مفتوح لحين تنفيذ ثلاثة مطالب رئيسة.

وأقدم متظاهرون في ناحية مدنلي بمحافظة ديالى، اليوم الأحد، على إنزال ثلاثة أعلام كردستانية في مركز الناحية ورفع العلم العراقي بدلا منها، فيما أكد أن عملية الإنزال لم يتخللها أي تجاوز.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة