.
التتمة...

البارزاني يوجه رسالتين الى الرأي العام ولمحافظة السليمانية بشأن الاستفتاء

المحرر رافد صبار - الأحد 10 أيلول 2017 15:43
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
وجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الأحد، رسالتين الى الرأي العام ومواطني السليمانية بشأن الاستفتاء، مشيراً الى أن الشعب الكردستاني له تجربة "مليئة بالمعاناة" مع الحكومات العراقية خلال الأعوام الماضية.

وقال البارزاني في رسالة وجهها الى الرأي العام عقب أحداث مدينة مندلي وتلقت، السومرية نيوز، نسخة منها، إن "أي موقف ضد مباديء التآخي والعيش المشترك لا صلة له بالقيم العليا لشعب كردستان"، مبينا أن "تطبيق حقوقنا ليس ضد أي مكون قومي وديني في العراق وتطبيق هذا الحق خطوة لمنع تدهور العلاقة التأريخية بين الشعب الكردستاني والشعب العراقي".


وأضاف البارزاني، أن "الشعب الكردستاني له تجربة مليئة بالمعاناة مع الحكومات العراقية خلال المئة عام الماضية، ومن أجل الإبتعاد من الحروب والمشاكل واحلال السلام قرر الشعب الكردستاني اجراء الاستفتاء والتوجه نحو الإستقلال بإعتباره من الحقوق الطبيعية ولايخالف المباديء السماوية والإنسانية".

وبين البارزاني، "نحن نعرف الشعب العراقي وهو ضحية الأنظمة الدكتاتورية وكان في خندق واحد مع الشعب الكردستاني"، لافتاً الى أنه "على اخوتنا وأخواتنا في العراق معرفة أن الشعب الكردستاني لم يكن سببا في خرق الوحدة ومبادئ الشراكة والحياة المشتركة في العراق، وأن الأنظمة الظالمة والحكومات العراقية وسياسة الإنكار كانت سببا رئيسيا لخرق مباديء التعايش ووحدة الأرض".

وكان المئات من اهالي ناحية مندلي في محافظة ديالى تظاهروا، اليوم الاحد، للمطالبة بعدم المشاركة باستفتاء اقليم كردستان داخل الناحية.

من جهة اخرى، وجه البارزاني رسالة اخرى الى مواطني السليمانية عبر تنظيم جماعة مناهضة لاستفتاء كردستان يوم أمس حفلا معارضا للاستفتاء قال فيها "لقد ظهر يوم أمس الموقف الحقيقي لمواطني المدينة الشرفاء".

وأضاف البارزاني خلال رسالته، "لقد اثبتم مرة اخرى ان السليمانية هي مدينة الفداء والتضحية"، لافتا الى أنه "باسمي وباسم شعب كردستان اشكركم من كل قلبي".

وانطلقت فعاليات في مدينة السليمانية، امس السبت، فعاليا لرفض استفتاء كردستان بمشاركة المئات من أهالي المحافظات وسط مطالبات بالتصويت بـ"لا" لاستقلال الإقليم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة