.
التتمة...

اتفاقية "رامسار" الدولية تخصص ثلاث جوائز عالمية للأراضي الرطبة

الأحد 10 أيلول 2017 16:01
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت اتفاقية "رامسار" البدء باستقبال طلبات الترشح لثلاث جوائز تتعلق بـ"ميثاق رامسار" للأراضي الرطبة، للعام الحالي والتي تعد الاهوار العراقية المندرجة ضمن لائحة التراث العالمي جزءا منها.

وأوضحت لجنة الخبراء الخاصة بالجائزة، أنه "سيتم منح ثلاث جوائز وإعطاء كل مشارك جائزة خاصة بقيمة 10.000 دولار أمريكي"، مبينة أن "الجائزة تتضمن ثلاث فئات، الأولى جائزة اتفاقية رامسار للاستخدام الحكيم للأراضي الرطبة، الخاصة بالمساهمة طويلة الأمد للاستخدام المستدام للأراضي الرطبة".


وبينت، أن "الجائزة الثانية تتعلق باتفاقية رامسار الخاصة بالتقنيات المبتكرة التي تساهم في الاستخدام الحكيم للأراضي الرطبة، أما الجائزة الثالثة، فهي جائزة اتفاقية رامسار لرواد الأراضي الرطبة الشباب، التي تمنح لشخص أو مجموعة أشخاص أعمارهم ما بين 18 - 30 عاما للمساهمة في الاستخدام الحكيم للأراضي الرطبة".

وأضافت اللجنة، "سيتم تقديم الجوائز خلال الاجتماع الثالث عشر لمؤتمر الإطراف المعنية في دبي في تشرين الأول عام 2018"، داعية الراغبين للترشح سواء أكانوا أفرادا أو جماعات أو مؤسسات أو منظمات أو مبادرات الى التقديم للترشح وفق المعايير والإجراءات للحصول على الجائزة"، مبينة أن "آخر موعد للترشح هو 30 أيلول 2017".

يذكر أن اتفاقية "رامسار"، هي معاهدة دولية للحفاظ والاستخدام المستدام للمناطق الرطبة من أجل وقف الزيادة التدريجية لفقدان الأراضي الرطبة في الحاضر والمستقبل وتدارك المهام الإيكولوجية الأساسية للأراضي الرطبة وتنمية دورها الاقتصادي، الثقافي، العلمي و قيمتها الترفيهية، وتحمل الاتفاقية اسم مدينة "رامسار" في إيران.


علم وعالم
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم