.
التتمة...

الآلاف يقصدون جامع الخطوة في الزبير بمناسبة عيد الغدير وسط إجراءات أمنية مشددة

الأحد 10 أيلول 2017 16:31
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت قيادة عمليات البصرة، الأحد، توفير الحماية لآلاف المواطنين الذين توافدوا من مختلف مناطق المحافظة الى جامع خطوة الإمام علي (ع) في قضاء الزبير بمناسبة عيد الغدير.

وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "آلاف المواطنين أخذوا يتوافدون منذ ساعات سيراً على الأقدام وبالسيارات الى جامع خطوة الإمام علي (ع) الواقع في قضاء الزبير بمناسبة عيد الغدير الأغر"، مبيناً أن "قيادة العمليات باشرت منذ الساعة الرابعة فجراً بتنفيذ خطة أمنية لحماية الزائرين الذين من المتوقع توافد المزيد منها خلال الساعات القليلة المقبلة".


ولفت الشمري الى أن "الخطة شارك في تنفيذها لواء مغاوير قيادة العمليات وأفواج طوارئ الشرطة ومغاوير القوة البحرية ومختلف الأجهزة الأمنية الأخرى"، مضيفاً أن "الخطة تضمنت فرض إجراءات مشددة على امتداد الطرق المؤدية الى الجامع، فضلاً عن تكثيف الانتشار الأمني في محيط الجامع من دون عرقلة مرور الزائرين".

يذكر أن جامع الخطوة الذي كان يسمى المسجد الجامع هو ثاني مسجد بني في الإسلام بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة، وأول مسجد بناه المسلمون خارج الجزيرة العربية، وهو يقع بالقرب من موقع مدينة البصرة القديمة عند المدخل الشرقي لمركز قضاء الزبير، وصلى به الإمام علي بن أبي طالب (ع) أثناء معركة الجمل عام 36 للهجرة، ولهذا السبب يكتسب المسجد أهمية دينية بالغة، وجرت العادة زيارته في بعض المناسبات الدينية، ومنها مناسبة عيد الغدير الكثير من المواطنين بشكل جماعي من كل مناطق المحافظة سيراً على الأقدام.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي