.
التتمة...

رئيس برلمان كردستان: إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي إلى عدم استقرار منطقتنا

الأحد 10 أيلول 2017 20:47
-
+

السومرية نيوز/ السليمانية
أكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، الاحد، أن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار و"سيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم".

وقال مكتب رئيس برلمان إقليم كردستان في بيان اطلعت عليه، السومرية نيوز، إن "رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد اجتمع مع السفير الايطالي في العراق ماركو كارنيلوس"، مبينا أن "الجانبين بحثا موضوع استفتاء استقلال إقليم كردستان".


وأوضح رئيس البرلمان، أن "إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار وسيحول قضايانا الى المستوى الإقليمي وسيجلب حروب مصالح الدول إلى إقليم كردستان"، لافتا إلى أن "تلك المشاكل بدأت بالظهور في المناطق الكردستانية الواقعة خارج إدارة الاقليم".
واضاف محمد، أنه "كان من الأفضل إتخاذ قرار إجراء الاستفتاء من قبل ممثلي الشعب داخل البرلمان واصدار قانون خاص به لذلك ان إجراء الاستفتاء حاليا ستؤدي مستقبل منطقتنا نحو عدم الاستقرار".

من جهته، أكد السفير الايطالي على "موقف بلاده الذي يدعم العراق الموحد"، مشددا على "ضرورة معالجة المشاكل بين بغداد واربيل عبر الحوار".

واعتبر رئيس برلمان كردستان، أن "إجراء الاستفتاء في الوقت الحالي سيؤدي إلى تعميق المشاكل".

وأعلن المجلس الأعلى للإستفتاء في إقليم كردستان اليوم الأحد أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة "الإشاعات" التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة