.
التتمة...

العدل تعلن سجن موظف عقاري 10 أعوام لتسببه بسرقة 14 مليار دينار


الإثنين 11 أيلول 2017 10:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة العدل، الاثنين، أن محكمة الجنايات المختصة بقضايا النزاهة قضت بالسجن 10 أعوام لموظف في دائرة التسجيل العقاري في المدائن، عازية السبب لتزويره وثائق عقارات استخدمت كضمانات لقرض مالي بقيمة 14 مليار دينار.


وقال المفتش العام لوزارة العدل حسن حمود العكيلي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الموظف (ا.ح) قام خلال عام 2015 بتوقيع سندات المداينة لعقارات تقع ضمن حدود أعمال مديرية التسجيل العقاري في المدائن"، مبينا أن "محكمة النزاهة وجدت من الأدلة المتحصلة لديها كافية لإدانته بالسجن 10 أعوام وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة".


وأوضح العكيلي، أن "تلك العقارات مزورة من حيث المساحة والجنس ومخالفات أخرى في المعاملة، ونتج على أثرها صرف قرض من مصرف الرشيد بقيمة 14 مليار دينار"، مؤكدا أن "المدان وبالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين تحايلوا على المصرف من خلال التزوير على أوراق العقارات، مما تسبب بسرقة هذا المبلغ من أموال الدولة".

يذكر أن العدل والسلطة القضائية تعلن بين الحين والآخر صدور أحكام بحق مدانين بقضايا اختلاس وتزوير تسبب بضياع مبالغ طائلة من المال العام.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي