.
التتمة...

نائب يعلن النقاط الخلافية بمشروع قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم

الإثنين 11 أيلول 2017 11:18
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن عضو اللجنة القانونية النيابية زانا سعيد، الاثنين، أبرز النقاط الخلافية حول مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم، موضحا أن رئاسة البرلمان تضع القانون على جدول الأعمال لأكثر من مرة هو محاولة لتشجيع اللجان على الإسراع في استكمالها.
 
وقال سعيد في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ابرز نقاط الخلاف في مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008، يتمثل بعدد أعضاء مجالس المحافظات، والخلافات حول إبقاء مجالس النواحي من عدمه، فضلا عن الخلافات حول بعض الصلاحيات الممنوحة لتلك المجالس"، مبينا اأ "الصيغ المعدة لتلك الفقرات لم تكن منضبطة بين لجنتي الأقاليم والقانونية النيابيتين، ما جعل المشروع غير جاهز للتصويت".


وأضاف سعيد ، أن "بعض الكتل السياسية كانت لديها ملاحظات حول بعض فقرات مشروع التعديل، ما استدعى تأجيل التصويت عليه لمرات عديدة"، لافتا الى أن "وضع القانون على جدول الأعمال من قبل رئاسة البرلمان لأكثر من مرة هو محاولة منها لتشجيع اللجان وتحفيزها على الإسراع في استكمال النقاط الخلافية حوله منعا لإحراجها أمام المجلس والكتل السياسية".

وكانت هيئة الرئاسة قررت في جلسة البرلمان التي عقدت الاثنين (21 آب 2017) تأجيل استكمال التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 والمقدم من اللجان القانونية والأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة