.
التتمة...

بالفيديو: السومرية تقف على آخر خط صد للقوات الامنية غرب الانبار

الإثنين 11 أيلول 2017 16:46
-
+

من هذه النقطة يبعد قضاء عنة واحدا وعشرين كيلومترا، انها منطقة الصكرة التي تم تحريرها مؤخرا، آخر خط صد للقوات الامنية. تعرضات يشنها داعش على هذا الخط باستمرار لكنه عادة ما يفشل ويعود ادراجه نحو المناطق الغربية التي لاتزال تحت سيطرته. عمليات الجزيرة والبادية المتمثلة بالفرقة السابعة أكملت جميع استعداداتها لطرد عناصر داعش من تلك المناطق.

في هذا الاطار، أشار اللواء الركن نومان عبد الزوبعي، قائد الفرقة السابعة، الى أن "خط الصد هذا تعرض للكثير من الهجمات والتعرضات من قبل داعش لكن بهمة الرجال من ابناء القوات الامنية وابناء الحشد العشائري كانوا لهم بالمرصاد وافشلوا جميع تعرضاتهم وتسللهم الى القاطع ".


التعرضات والهجمات التي كان يشنها داعش على هذا الخط تراجعت نسبيًا، قياسًا بهجماته التي كانت تحدث بشكل شبه يومي.

من جهته، قال العميد الركن قتيبة الجبوري، أمر لواء 28 بالفرقة السابعة: "حاليا اي نشاط للعدو ماكو باتجاه قطعاتنه كون كونه منكسر والانتصارات الاخيرة في محافظة نينوى وفي تلعفر اثرت على معنويات العدو تعرضات بسيطة عن طريق الرمي غير المباشر يتم صدها عن طريق وحداتنه".

وأضاف العقيد مهدي صالح، أمر الفوج الثالث بالفرقة السابعة: "حاول العدو داعش التقرب الى الخطوط الامامية ولكن وجد الرجال الاقوياء الذين ربطوا الليل بالنهار وجعلوا صدورهم سدا منيعا لتقدم داعش".

عمليات استباقية نفذتها قيادة عمليات الجزيرة والبادية في مناطق غرب الانبار أسهمت وبشكل كبير في شلّ حركة عناصر داعش وتقييده عند حدود معينة لحين انطلاق ساعة الصفر لتحرير عانة وراوه والقائم ومسك الحدود العراقية السورية .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة