.
التتمة...

البارزاني للأمم المتحدة: الاستفتاء حق قانوني وسيجري في موعده المحدد

المحرر حيدر مجيد - الإثنين 11 أيلول 2017 20:37
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
جدد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الاثنين، التأكيد على أن استفتاء استقلال إقليم كردستان سيجري في موعده المحدد، مشددا على أن الاقليم سيستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك.

وقالت رئاسة إلاقليم في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إستقبل الممثل ‏الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش وبحثا الأوضاع السياسية الداخلية في العراق، والعلاقات بين أربيل وبغداد حاليا ومستقبلا".


واضافت الرئاسة، أن "الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق ابدى رؤية وملاحظات الأمم المتحدة حول عملية الإستفتاء في إقليم كردستان، والمباحثات والمفاوضات بين الإقليم وبغداد".

من جانبه، أكد رئيس إقليم كردستان لكوبيتش أن "قرار إجراء الإستفتاء قرار يعود لشعب كردستان، وهو حق قانوني وطبيعي، وسيجري في موعده المحدد".

‏وأوضح البارزاني، ان "شعب كردستان سيستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك، وسيسعى لتوطيد روح التسامح في الإقليم والمنطقة".

وأكد رئيس برلمان إقليم كردستان يوسف محمد، امس الاحد، أن إجراء الاستفتاء حاليا سيؤدي بالاقليم نحو عدم الاستقرار و"سيجلب حروب مصالح الدول إلى إلاقليم".

وجاء ذلك بعد ما أعلن المجلس الأعلى للإستفتاء في إقليم كردستان امس الأحد، أن عملية استفتاء استقلال كردستان ستجري في موعدها المحدد 25 أيلول الحالي، رافضا كافة "الإشاعات" التي تفيد بتأجيل الإستفتاء.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة