.
التتمة...

بالفيديو: في واسط... 300 مئة عائلة تواجه مصيرا مجهولا بعد قرار إزالة البسطات

الثلاثاء 12 أيلول 2017 11:10
-
+

قرابة الثلاثمئة عائلة تواجه مصيرا مجهولا بعد قرار الازالة لمحال يعمل ذووهم فيها وسط سوق شعبية في مدينة الكوت. اصحاب تلك المحال لم يبدوا معارضة للرحيل شريطة ان يكون هنالك بديل يوفر مصدر رزق لعوائلهم .

صاحب محل قال: "احنة ماما طالبين بشي ولا ممتنعن عن الرحيل منا ولاجايين نجاوز، .بس ياناس نريد البديل نريد انعيش احنة ماطالبين اكثر من نعيش احنة ناسة كلهة فقرة ناس كلهة كسبة ناس معوقين ناس جاية تعيش يعني ماريدين اكثر من انه لكمة العيش". (كلام محكي)


وأضاف صاحب محل آخر: "لو تحسب المحلات كولهة الموجودة هنا بين موبايلات وبين ملابس لا اكثر من ميت عائلة وكل محل جاي يعيشون بي تلاثة او اربع عوائل".

أما حكومة واسط فتحدثت عن توفير بدائل الى اصحاب تلك المحال كما انها تعهدت بالوقوف في صفهم.

من جهته، قال عادل الزركاني، النائب الاول لمحافظ واسط : "كحكومة محلية احنة حريصين على تأمين قوت عيشهم لكن ايضا هنالك مشروع لكن ان شاء الله نوعد اصحاب البسطيات بصراحة واليبحثون عن لقمة العيش وبشكل شريف انه ان شاء الله كحكومة محلية اخوانهم ونقف الى جانبهم ".

وبحسب متابعين، فان مشكلة ازالة التجاوزات على صعيد بعض المحال الصغيرة او ما يعرف بالبسطات، بات مشكلة كبيرة كونها تمثل مصدر رزق لنسبة كبيرة من العوائل الواسطية، وعملية ازالتها تعني مزيدا من العاطلين عن العمل.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي