.
التتمة...

نائبة كردية: قرار البرلمان برفض الاستفتاء اسقاط فرض غير ملزم

الثلاثاء 12 أيلول 2017 12:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبرت نائبة كردية، الثلاثاء، أن قرار البرلمان برفض استفتاء كردستان غير ملزم للجهات التنفيذية، واصفة اياه بقرار "اسقاط فرض" لاسند قانوني له.

وقالت اشواق الجاف في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار البرلمان برفضه اجراء الاستفتاء في كردستان غير ملزم للجهات التنفيذية"، مشيرة الى أنه "لا يتعدى كونه اسقاط فرض ودعاية انتخابية مبكرة من قبل بعض الاطراف".

واضافت أن الاطراف التي صوتت على رفض الاستفتاء ارادوا "ايصال رسالة الى الشارع بانهم اعطوا موقف تجاه الاستفتاء"، معتبرة القرار "انتهاك للدستور ومخالف للمواد 3 و5 و46 منه التي نصت على انه لايمكن تقييد الحق والحريات الا بقانون بشرط ان لايمس هذا القانون جوهر الحقوق والحريات".


واعتبرت الجاف ان "هذا القرار لا سند قانوني له".

وصوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان والزام رئيس الوزراء باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ومن المقرر ان تجري رئاسة اقليم كردستان في الخامس والعشرين من ايلول الحالي استفتاء بشأن استقلال كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة
خبر عاجل
مكتب العبادي: نرحب بقرار المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء وندعو لتجنب مخالفة الدستور

close