.
التتمة...

المفرجي يدعو عبر السومرية الى "التهدئة" وإعطاء فرصة للحوار بشأن استفتاء كردستان

الثلاثاء 12 أيلول 2017 20:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة كركوك خالد المفرجي، الثلاثاء، العقلاء والحكماء ورئاسة اقليم كردستان الى "التهدئة" وإعطاء فرصة للحوار، فيما اشار الى أن وجود "آليات دستورية" لحل الخلافات.

وقال المفرجي في حديث لـ السومرية، "ندعو من خلال منبر السومرية الحر العقلاء والحكماء ورئاسة اقليم كردستان الى التهدئة وإعطاء فرصة للحوار وتجنب التصعيد"، مشيرا الى أن "هناك آليات دستورية وضعت لحل الخلافات".


وأضاف المفرجي، أنه "بهذه الطريقة سيتحول الامر الى احتلال، وهي مناطق عراقية يعيش بها العراقيون جيمعا"، داعيا الجميع الى "التفكير لانه يترتب عليه امور كبيرة كونه مصير امة وشعب".

وبين النائب عن محافظة كركوك، أن "هناك اراء متصاعدة داخل الاتحاد الوطني ذاهبة لتأجيل الاستفتاء او حتى الغاءه، وهذا شيء مفرح"، مبديا أمله بأن "يذهب الاخرون الى الحوار وحل المشكلة والاحتكام الى الدستور".

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، على رفض استفتاء كردستان وإلزام العبادي باتخاذ "كافة التدابير لحفظ وحدة العراق"، فيما انسحب النواب الكرد من قاعة البرلمان بعد التصويت.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، القادة الكرد للمجيء إلى بغداد لمواصلة الحوار بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول الحالي، فيما حذر من الانجرار إلى "الفتنة".

ومن المقرر أن تجري رئاسة وحكومة إقليم كردستان في الخامس والعشرين من أيلول الحالي استفتاء على استقلال الإقليم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة