.
التتمة...

المحكمة العليا الأمريكية توافق على قرار منع اللاجئين من دخول أمريكا

الأربعاء 13 أيلول 2017 07:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وافقت المحكمة العليا الأمريكية للرئيس دونالد ترامب، الأربعاء، على القرار الذي يمنع اللاجئين من أنحاء العالم من دخول الولايات المتحدة.

ووافقت المحكمة على طلب إدارة الرئيس الأمريكي، بوقف تنفيذ قرار محكمة استئناف اتحادية تقول وزارة العدل، إن من شأنه أن يسمح بدخول ما يصل إلى 24 ألف لاجيء إلى الولايات المتحدة زيادة عن عدد المؤهلين للدخول.

وكان ترامب وقع أمرا في الـ 6 من آذار الماضي يحظر دخول المسافرين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة (إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) لمدة 90 يوما ومنع دخول معظم اللاجئين لمدة 120 يوما في إجراء قال الرئيس الأمريكي، إنه ضروري لمنع الهجمات الإرهابية.


وفي الـ 3 من شباط الجاري، أصدر القاضي الفدرالي جيمس روبرت في مدينة سياتل، حكما عطل تنفيذ قرار ترامب. وقدمت الإدارة الأمريكية طعنا بحكم القاضي أمام محكمة الاستئناف الفدرالية في مدينة سان فرانسيسكو، لكنها رفضت الطعن.

وبات أمام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إما التخلي عن مرسومه وإعداد مرسوم جديد، أو التقدم بطعن أمام المحكمة العليا.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية