.
التتمة...

بالفيديو: بعد منع استيراد السمنت...الانتاج المحلي يتضاعف في النجف

الأربعاء 13 أيلول 2017 17:43
-
+

القرار الحكومي القاضي بمنع استيراد مادة السمنت، تحصد اليوم ثماره معامل الانتاج التابعة الى شركة السمنت العراقية، والتي يقول مسؤولون فيها ان انتاجها تضاعف بالاونة الاخيرة بما يتناسب وحاجة المستهلكين.

في هذا الاطار، قال سمير سامي، مدير معمل اسمنت الكوفة: "بعد قرار مجلس الوزراء بدعم المنتوج الوطني ومنع الاستيراد، اخذ على عاتقه معمل اسمنت الكوفة كبقية المعامل بزيادة الانتاج لسدّ الاحتياج من مادة الاسمنت وحققنا طفرات بانتاجية السمنت خلال الاشهر الماضية".


واضاف بائع مواد انشائية: "والله هذا اسمنتنا زين مو قاصر يعني هو اسمنت يتلائم ويا البيء مالاتنا وي جونا هسه جان يطب النا الهندي اصلا حتى يتفتت مو زين حتى الايراني مايوالم وي جونا". (كلام محكي)

مسؤولون اخرون تحدثوا عن انتاج خاص لدعم ملف اعادة اعمار المناطق المحررة.


من جهته، قال محمد حسن، معاون مدير عام شركة الاسمنت: " تم مفاتحتنا من قبل وزاره الصناعة والمعادن وبقية الوزارات تم توجيه شركتنا الشركة العامة الاسمنت العراقيه والسيد مدير عام شخصيا متوجة لهذه المبادرة واعطاء الاولوية للمناطق المحررة". (كلام محكي)

وأهلت معامل السمنت في معظم المحافظات الوسطى والجنوبية مؤخرا ضمن حملة لدعم الصناعة الوطنية، كما جهزت بمولدات خلقت لديها اكتفاء ذاتيا من الطاقة الكهربائية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال