.
التتمة...

الحريري: الجيش اللبناني يقترب من إتمام صفقة أسلحة روسية متطورة

الأربعاء 13 أيلول 2017 19:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الاربعاء، أن الجيش اللبناني يقترب من إتمام صفقة أسلحة روسية متطورة لخدمة الجيش والأمن القومي اللبناني.

وأضاف الحريري، في تصريحات لقناة "روسيا اليوم"، أن "الجيش اللبناني يرغب في اقتناء أسلحة متطورة مثل كاسحات الألغام وذلك بعد تعرضه لهجمات في مناطق عدة مثل رأس بعلبك"، موضحا أن "المباحثات بين وزارتي المالية الروسية واللبنانية على قدم وساق لإتمام الصفقة".


وعلى جانب آخر، قال رئيس الحكومة اللبنانية، إن "بلاده تتأهب لمرحلة ما بعد الأزمة في سوريا، من خلال النهوض بالبنية التحتية"، لافتا إلى أن "تطوير وتنمية البنية التحتية وخطوط السكك الحديدية، والمنطقة الاقتصادية في طرابلس، وكذلك الطريق السريع مع سوريا، أصبح من الأولويات من أجل أن يكون لبنان مؤهلا ليصبح محطة لكبريات الشركات التي تنوي الدخول إلى سوريا والعمل فيها بعد الحل السياسي للأزمة الراهنة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاربعاء، في مدينة سوتشي الروسية.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

تقارير الأخبار

Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية