.
التتمة...

نائب يكشف عن عقد اجتماع لنشر قوات حكومية بالمناطق المتنازع عليها في ديالى

المحرر حيدر مجيد - الأربعاء 13 أيلول 2017 19:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رعد الماس، الاربعاء، عن عقد اجتماع موسع لوضع خارطة طريق لنشر قوات الحكومة المركزية في المناطق المتنازع عليها داخل المحافظة.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس ديالى عقد اجتماعا موسعا مع قادة القوى الامنية في المحافظة بحضوره تناول قراءة تفصيلية لمضامين قرار مجلس ديالى يوم امس بنشر قوات المؤسسة الامنية الرسمية المركزية في المناطق المتنازع عليها".


واضاف الماس، ان "الاجتماع خرج بسلسلة قرارات مهمة ابرزها وضع خارطة طريق لنشر قوات الحكومة المركزية في اربع مناطق متنازع عليها وفق اليات منتظمة"، مؤكدا ان "القوات تنتظر حاليا الضوء الاخضر من مراجعها للانتشار واخذ مواقعها لتعزيز الامن في المناطق المتنازع عليها".

وتابع الماس، ان "نشر القوات الامنية المركزية لا يمثل تهديدا لمكون او قومية بل هو حرص على وحدة العراق وديالى وهذه القوات بالاساس كانت موجودة في المناطق المتنازع عليها لكن ظروف حقبة حزيران 2014 دفعت تلك القوات الى الانتشار في مناطق اخرى لمواجهة خطر تنظيم داعش وحان الوقت لعودتها الى مواقعها الطبعيية".

وكان مجلس ديالى اصدر يوم امس قرارا بنشر القوات الامنية الحكومية في المناطق المتنازع عليها داخل المحافظة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة