.
التتمة...

الصغير: معظم قيادات المجلس الاعلى بقت معنا ولم يخرج إلا الحكيم والبعض

الأربعاء 13 أيلول 2017 21:30
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو الهيئة القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي جلال الدين الصغير، الاربعاء، أن معظم قيادات المجلس "بقت" ولم يخرج سوى عمار الحكيم والبعض فقط، فيما بين أن الانفصال حصل بناء على وجود "اختلاف في المنهج".

وقال الصغير في حديث لبرنامج "زاوية أخرى" الذي تبثه الفضائية السومرية، "لم يكن الانفصال الذي حصل داخل المجلس الاعلى إلا بناء على وجود اختلاف في المنهج، اختلاف ما بين المجموعة التي انشقت وخرجت وما بين المجموعة التي اصرت ان تبقى وفق المنهج الذي كان عليه شهيد المحراب"، موضحاً أن "المجموعة التي بقت هي التي رافقت شهيد المحراب حتى اكثر من ابنائه".


وأضاف الصغير، أن "هذا الاختلاف بين المنهجين أدى الى تراكمات، قسم منها أنعكس على جمهورنا، وقسم على طبيعة الاداء مع الدولة، وقسم كبير حتى على العلاقة مع المرجعية الدينية"، مشيراً الى أن "عملية التصحيح تأتي مع هذه الاتجاهات الثلاثة باعتبار ان حالة من التكبر على الجمهور حصلت خلال الفترة المنصرمة عند بعض الادارات التي سبقت عملية الانفصال".

واعتبر عضو الهيئة القيادية للمجلس الاعلى، أن "من نصب عمار لرئاسة المجلس الاعلى ثلاثة هم عادل عبد المهدي وهمام حمودي وجلال الدين الصغير"، موضحا "نحن قررنا هذا القرار والسيد عبد العزيز الحكيم في البداية لم يقبل وطلب منا ان يتولى احدنا الرئاسة ولم نقبل".

وأكد الصغير، أن "المقرات كلها للمجلس الاعلى والاجتماعات كلها كانت تجري تحت اسم المجلس وكان ينبغي على تيار الحكمة ان يقوم برد الامانة"، مبدياً اسفه لـ"ما جرى هو عكس ذلك، حيث صادروا كل شيء ثم قالوا تعالوا نتفاوض".

وتابع الصغير قوله، "بقت معظم قيادات المجلس الاعلى مع المجلس ولم يخرج الشيء الكثير، ورجع اكثر من 90% منهم"، مؤكداً أن "من خرج هو عمار الحكيم وبعض الاخوة".

وكان رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم اعلن، في (24 تموز 2017)، عن تأسيس تيار الحكمة الوطني، فيما أكد أن العراق بحاجة ماسة الى ان يُقاد من قبل كفاءاته الشجاعة والمقدامة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة