.
التتمة...

الامين العام للامم المتحدة يطالب كردستان بإجراء حوار مع بغداد

الخميس 14 أيلول 2017 09:25
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طالب الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إقليم كردستان بإجراء حوار مع بغداد، فيما نصح حكومتي أربيل وبغداد بالتوصل إلى اتفاق.

وقال غوتيريش في تصريح تابعته السومرية نيوز، "أتمنى أن تحل المشاكل العالقة عن طريق الحوار بين أربيل وبغداد، لأن العراق يمر بمرحلة حرجة الآن"، مطالبا "كردستان بإجراء حوار مع بغداد".

واضاف "ننصح الحكومات، سواء في أربيل أو بغداد، بالتوصل إلى اتفاق"، مشيرا الى "اني لدي تعاطف كبير تجاه إقليم كردستان وقد زرت الإقليم لمرات عدة، ولدي علاقات مع الكثير من المسؤولين الكرد".


ووسط تنامي التوتر بين سلطات الإقليم والحكومة المركزية العراقية، مع اقتراب موعد الاستفتاء، 25 أيلول الحالي، جدد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، تمسكه بإجراء التصويت في موعده المقرر.

وردا على قرار النواب العراقيين، اول أمس الثلاثاء، برفض الاستفتاء والتأكيد على عدم شرعيته، قال البارزاني إن البرلمان لن يتمكن من كسر إرادة الشعب الكردي، بحسب تعبيره.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة