.
التتمة...

مسؤول محلي: عوائل عربية في كركوك تتعرض للتهديد بسبب رفضها الاستفتاء

الخميس 14 أيلول 2017 10:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات بسبب رفضها تاييد استفتاء اقليم كردستان، فيما أشار الى "موقف حازم" ستتخذه عشائر ديالى تجاه ابعاد اي اسرة عربية.

وقال قائممقام قضاء الخالص، (15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "لدينا معلومات مؤكدة عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات من قبل احزاب كردية في كركوك بسبب رفضها استفتاء اقليم كردستان".


وأضاف الخدران، أن "ابعاد اي اسرة عربية قسريا من كركوك سيشعل فتيل ازمة خطيرة للغاية وتفتح الباب امام تظاهرات لايمكن التحكم بها"، مؤكدا "سيكون لعشائر ديالى موقف حازم من اي اجراءات تعسفية للاحزاب الكردية في كركوك او اي منطقة اخرى".

وتابع الخدران ان "ابعاد العوائل العربية قسريا تحت اي ذريعة سيكون للاهالي في ديالى رد فعل وهذا ما نحذر منه مبكرا وندعو العقلاء الى ضرورة العمل على افشال مخطط الاستفتاء باعتباره مؤامرة بالاساس لتقسيم العراق ونهب ثرواته".

وكان مجلس ديالى قرر يوم امس رفض اقامة استفتاء كردستان ضمن حدود المحافظة الادارية.















































سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة