.
التتمة...

مسؤول محلي: الامن الكردي في كركوك ابعد بشكل قسري أربع عوائل عربية

الخميس 14 أيلول 2017 11:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن ابعاد اربع عوائل عربية من محافظة كركوك، فيما اشار الى ان اجهزة الامن الكردية هددت عوائل اخرى بالابعاد القسري بسبب موقفها الرافض للاستفتاء.

وقال قائممقام قضاء الخالص، (15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اجهزة الامن الكردية ابعدت قسريا اربع عوائل عربية تسكن في كركوك بسبب موقفها الرافض لاستفتاء اقليم كردستان"، مشيرا الى أن العوائل المبعدة هي من "اهالي ناحية العظيم، (60كم شمال بعقوبة)".


واضاف الخدران، ان "ابعاد العوائل رسالة سلبية من قبل القيادات الكردية وهي تثير فتنة قومية لن يسلم منها احد"، داعيا "العقلاء لدى الكرد الى انهاء حالات ابعاد العرب من كركوك لانها ستولد ردات فعل في مناطق اخرى ومنها ديالى".

وبين الخدران، ان "عوائل عربية اخرى في كركوك هددت بالابعاد القسري في اي لحظة"، مطالبا الحكومة المركزية "بارسال قوات اتحادية الى كركوك فورا لانهاء همينة القوى الكردية وتعسفها بحق العرب وبقية المكونات".

وكان الخدران قد شكف في وقت سابق، اليوم الخميس، عن تعرض عوائل عربية الى تهديدات بسبب رفضها تاييد استفتاء اقليم كردستان، وأشار الى "موقف حازم" ستتخذه عشائر ديالى تجاه ابعاد اي اسرة عربية.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي