.
التتمة...

الزراعة تباشر بمنح موافقات استيراد المنتجات الزراعية عبر منفذ طريبيل

الخميس 14 أيلول 2017 11:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة الزراعة، الخميس، عن مباشرتها بمنح موافقات الاستيراد للمنتجات الزراعية عبر منفذ طريبيل الحدودي، مشيرة الى ان القرار جاء للمساهمة في تنوع البضائع والسلع والمنتجات الزراعية الداخلة الى السوق العراقية.

وقال قسم العلاقات والاعلام والتعاون الدولي في بيان له تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الوزارة باشرت بمنح الموافقات الاصولية الخاصة باستيراد المنتجات الزراعية النباتية والحيوانية عبر منفذ طريبيل الحدودي"، مبينا ان "القرار يأتي بعد توجيه رئيس الوزراء حيدر العبادي وباشراف من وزير الزراعة فلاح حسن زيدان بإعادة افتتاح معبر طريبيل الحدودي امام الحركة التجارية للبضائع والسلع".


وأضاف أن "طلب الحصول على اجازات الاستيراد يتم عن طريق تقديم طلب مباشر الى وزارة الزراعة لاستحصال الموافقات الاصولية، وللمنتجات الزراعية المسموح باستيرادها وبنوعيها النباتية والحيوانية، من قبل الشركات الخاصة الراغبة بالاستيراد"، مشيرا الى ان "هذا القرار جاء للمساهمة في تنوع البضائع والسلع والمنتجات الزراعية الداخلة الى السوق العراقية، لتوفير الامن الغذائي للمواطن العراقي ودعما للاقتصاد الوطني".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (1 آب 2017)، أن الحكومة العراقية تعمل على تأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال مخعركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال