.
التتمة...

البرلمان يعقد جلسته الـ18 برئاسة الجبوري

المحرر حيدر مجيد - الخميس 14 أيلول 2017 12:29
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عقد مجلس النواب، الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري، فيما اكتل النصاب القانوني لعقدها من دون حضور نواب التحالف الكردستاني.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "رئيس المجلس سليم الجبوري عقد، اليوم، جلسة البرلمان الـ18 من الفصل التشريعي الحالي من دون حضور نواب التحالف الكردستاني"، مبينا ان "جدول اعمال الجلسة يتضمن استكمال التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم رقم (21) لسنة 2008، والتصويت على مقترح قانون تخليد تضحيات شهداء الحرب ضد عصابات داعش الأرهابية وتسريع أنجاز معاملاتهم والعناية الفائقة بجرحاهم".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجدول يتضمن ايضا استكمال التصويت على مشروع قانون الري، والتصويت على مرشحي عضوية لجنة النزاعات العشائرية في محافظ البصرة، والتصويت على مرشحي عضوية اللجنة التحقيقية بخصوص المخطوفين، والتصويت على التوصيات التي تم رفعها من لجنة مؤسسات المجتمع المدني واللجنة المالية ولجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم ولجنة الخدمات والاعمار بعد استضافة محافظ بغداد واعضاء مجلس المحافظة".

وتابع المصدر، ان "جدول اعمال الجلسة يتضمن كذلك التصويت على مقترح قانون هيئة الاعلام والاتصالات، والقراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، والقراءة الاولى لمشروع قانون انتخاب مجلس النواب، وتقرير ومناقشة مشروع قانون مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)، وتقرير النشاط الفصلي للجنة القانونية".

ورفع مجلس النواب، الثلاثاء (12 ايلول 2017) جلسته الى اليوم الخميس، بعد إنهاء قراءة الخطة الإستراتيجية للجنة المرأة والأسرة والطفولة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة