.
التتمة...

النجيفي: افتتاح مدرسة الخميني في برطلة استفزاز جديد للمواطنين

الخميس 14 أيلول 2017 12:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الخميس، افتتاح مدرسة في برطلة تحمل اسم "الخميني" استفزاز جديد للمواطنين، فيما اشار الى أن مدينة الموصل خرجت من سلطة تنظيم "داعش" مهملة بلا رؤية ولا اهتمام.

وكتب النجيفي عبر صفحته الرسمية في موقع الفيسبوك، إن "العراق لم يكد يخرج من دوامة داعش ليجد نفسه في دوامة ازمات جديدة قد تنتج ماهو اسوء من داعش دون ان يمتلك حلا ولا رؤية"، مبينا "ما زلنا نعول على العامل الدولي لحل الأزمات التي نخلقها بضعف تخطيطنا وغياب رؤيتنا".


واضاف أن "الموصل خرجت من سلطة داعش مهملة بلا رؤية ولا اهتمام مع غياب كامل لشكل الدولة وضعف الاجهزة الامنية والحديث الرائج عن الاستغلال والفساد ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وتغييب الدور السياسي للمجتمع السني الذي يفترض ان يكون ناشطا لإنقاذ المجتمع من مخلفات داعش الفكرية".

وأوضح "مازالنا تنتظر الامل من المجتمع الدولي لاصلاح الفساد وإعادة الإعمار، لكننا نفتح أعيننا على مدرسة ابتدائية باسم الخميني ليبدأ معها استفزاز جديد للمواطنين".

وشهدت ناحية برطلة بمحافظة نينوى، اليوم الخميس، إفتتاح مدرسة "الامام الخميني" الابتدائية في الناحية من قبل منظمة ايرانية وباشراف مباشر من القنصل الايراني.

وتمكنت القوات العراقية من تحرير ناحية برطلة(15 كم شرق مدينة الموصل)، في العشرين من تشرين الاول عام 2016، من قبضة تنظيم "داعش" الذي سيطر عليها في العام 2014، ويعد غالبية سكانها من المسيحيين السريان الأرثوذكس والكاثوليك.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة