.
التتمة...

دخيل: لن نقف مع من اغتصب نساءنا بل مع كردستان الذي حمانا

الخميس 14 أيلول 2017 14:39
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت النائبة عن المكون الايزيدي في التحالف الكردستاني فيان دخيل، الاربعاء، بعض العشائر العربية بـ"اغتصاب النساء وقتل الاطفال الايزيديين"، واصفة اياها بـ"الابواق الشوفينية"، فيما أكدت أن المكون سيقف مع اقليم كردستان الذي وفر الحماية له.

وقالت النائبة فيان دخيل في مؤتمر صحافي عقدته مع عدد من النواب الكرد، وحضرته السومرية نيوز، "نقول لمن يتحدث على ان نسبة المكون الايزيدي لاتتجاوز 3 % في سنجار، إن نساءنا التي اغتصبت وخطفت واطفالنا الذين قتلوا على ايديكم هم اكثر من 3%".


وتسائلت دخيل "اين كانت تلك الابواق الشوفينية حين اجتاح داعش مناطقنا وقتلوا واغتصبوا واحرقوا"، مبينة أن "اقليم كردستان فتح ابوابه لنا في وقت عشائر البعض من العرب قتلت ابناءنا وخطفت نساءنا".

واكدت دخيل "من المعيب على تلك الابواق الشوفينية الحديث بهذا الاسلوب"، مشددة "نحن نقرر مصيرنا مع من حمانا وحمى اعراضنا ولن نقف مع من قتلتا واغتصب نساؤنا".

ويأتي هذا المؤتمر الصحفي للنواب التحالف الكردستاني بعد تصويت مجلس النواب العراقي على اقالة محافظ كركوك نجم الدين كريم القيادي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، وذلك لمواقفه من استفتاء كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة