.
التتمة...

السفارة الروسية: الاحد المقبل اول رحلة جوية من بغداد الى موسكو

الخميس 14 أيلول 2017 15:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت السفارة الروسية في العراق، الخميس، عن افتتاح خط جوي بين موسكو وبغداد، مشيرة الى أن اول رحلة جوية ستكون يوم الاحد المقبل.

وقالت السفارة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "السفارة ترحب بافتتاح خط موسكو بغداد من قبل الخطوط الجوية العراقية"، مشيرة الى أن "اول رحلة ستكون يوم الاحد المقبل".

وأعربت السفارة الروسية عن املها بأن "يزيد هذا الامر من افاق التعاون الاقنصادي والتجاري بين العراق وروسيا".


وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اعلن في 31 تموز الماضي، عن قرب افتتاح خط طيران جوي من بغداد والبصرة باتجاه موسكو وبقية المحافظات الروسية وبالعكس.

السومرية نيوز/ بغداد
وأعلنت السفارة الروسية في بغداد، في 13 شباط من العام 2014، أن العراق وروسيا تجهزان لافتتاح خط جوي مباشر يصل بغداد بموسكو، وأشارت إلى أن القنصلية تصدر عدداً كبيراً من التأشيرات السياحية للراغبين من العراقيين في زيارة روسيا.

يذكر أن العراق يرتبط بعلاقات تاريخية مع روسيا تعود الى الأربعينيات من القرن الماضي، عندما أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين العراق والاتحاد السوفيتي آنذاك، وأصبح العراق فيما بعد من أهم مستوردي المعدات الحربية السوفيتية، وتطورت تلك العلاقات خلال السنوات الماضية لاسيما في مجال الاستثمارات بالنفط والكهرباء إذ فازت شركات روسية في جولات التراخيص لاستثمار النفط والغاز في عدد من المحافظات العراقية.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال