.
التتمة...

جنايات البصرة تحكم بالحبس لسنتين وغرامة مالية على موظف في التقاعد

الخميس 14 أيلول 2017 15:52
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أفاد مصدر قضائي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الخميس، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالحبس لعامين مع غرامة مالية على موظف في مديرية التقاعد لأخذه رشوة من زوجة شهيد كانت تراجع المديرية لانجاز معاملة زوجها.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بحق موظف في مديرية التقاعد بالحبس الشديد لمدة سنتين مع غرامة مقدارها مليوني دينار استناداً لأحكام المادة 307 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة البند الثاني من قرار مجلس قيادة مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 160 لسنة 1983"، مبيناً أن "المحكمة قررت أيضاً حبس المتهم لمدة شهر وعشرة أيام بعد اتمام العقوبة الأولى في حال عدم دفعه الغرامة المالية".


ولفت المصدر المخول الذي طلب عدم نشر اسمه الى أن "الحكم صدر بحق المتهم لطلبه واستلامه رشوة مقدارها 400 دولار و480 ألف دينار من مواطنة في (15 آب 2017) بغية انجاز معاملة التقاعد الخاصة بزوجها الشهيد"، مضيفاً أن "المتهم تم القبض عليه في حينها متلبساً بالرشوة من قبل إحدى مفارز هيئة النزاهة".

يشار الى أن محكمة تحقيق قضايا النزاهة وهيئة النزاهة في محافظة البصرة كثفتا من جهودهما في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وقد تم القاء القبض خلال الأسابيع الماضية على العديد من الموظفين المتهمين بالفساد.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي