.
التتمة...

واشنطن تدين "بشدة" هجوم ذي قار وتعده دليلا على "نذالة داعش"

المحرر مصطفى سعد - الخميس 14 أيلول 2017 19:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أدانت السفارة الأميركية في بغداد، الخميس، "بشدّة" الهجوم المزدوج الذي شنه تنظيم "داعش" اليوم على محافظة ذي قار، وخلّف 59 قتيلا و96 جريحا، عادة إياه دليلا جديدا على "خسّة ونذالة" التنظيم.

وقالت السفارة في بيان اطلعت السومرية نيوز عليه، "ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في محافظة الناصرية ونقدم تعازينا للضحايا وذويهم، وما هذا الهجوم إلا شاهد آخر على خسة ونذالة داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة التي تستهدف المدنيين الأبرياء في محاولاتهم اليائسة لزرع الشقاق بين أبناء الشعب العراقي في الوقت الذي يواجهون فيه هزيمة نكراء في ساحة المعركة".


وأضافت السفارة أن "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بدعم قوات الأمن العراقية والشعب العراقي في جهودها الرامية لدحر داعش وإعادة السلم والاستقرار إلى العراق".

وشهدت ذي قار، اليوم الخميس، قيام مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين بالدخول إلى مطعم يقع على الطريق الدولي السريع غرب المحافظة، وإطلاق النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ومن ثم توجهوا بعد ذلك إلى سيطرة فاصلة بين ذي قار والمثنى وأقدموا على تفجير إحدى العجلتين.

وأسفر الهجوم المزدوج الذي تبناه تنظيم "داعش" لاحقا، عن مقتل 59 شخصا وإصابة 96 آخرين بينهم زائرون إيرانيون، بحسب مديرية صحة ذي قار.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة