.
التتمة...

نائب محافظ ديالى: قرار نشر قوات امنية بالمناطق المتنازع عليها سيصب الزيت على النار

الخميس 14 أيلول 2017 20:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعتبر نائب محافظ ديالى كريم علي اغا زنكنة، الخميس، أن قرار مجلس المحافظة بنشر قوات امنية في المناطق المتنازع عليها "خاطئ" وسيصب الزيت على النار، داعيا الى إعادة النظر بالقرارات الأخيرة الخاصة بتلك المناطق.

وقال زنكنة في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الوضع الأمني في المناطق المتنازع عليها جيد ومستقر وقوات الأمن الكردية نجحت في تعزيز الطمأنينة وحماية امن كل المكونات دون استثناء بعدما كسبت تأييد الاهالي".


وأضاف زنكنه، أن "قرار مجلس ديالى بنشر قوات امنية في المناطق المتنازع عليها خاطئ وسيصب الزيت على النار"، مؤكداً ضرورة أن "تكون القرارات المهمة وفق الحوار والاتفاق وليس من خلال الضغوط السياسية لانها ستؤدي الى نتائج سلبية".

وتابع، أن "نشر أي قوة في المناطق المتنازع عليها في ديالى دون اتفاق مع التحالف الكردستاني سيؤدي الى مشاكل معقدة للغاية وهذا ما نحذر منه"، داعيا مجلس ديالى الى "إعادة النظر بقراراته الاخيرة ومنها نشر القوات الامنية لانه لايخدم استقرار المناطق المتنازع عليها".

وكان مجلس ديالى اصدر قرارا، امس الاول الثلاثاء، بنشر القوات الامنية الحكومية في المناطق المتنازع عليها داخل المحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة