.
التتمة...

الشباب والرياضة: 1،3 مليار يورو قيمة المبادلات التجارية مع ألمانيا

الجمعة 15 أيلول 2017 09:52
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الجمعة، عن مشاركة وفد يمثلها في أعمال الملتقى العراقي الألماني الرابع للاعمار والاستثمار، معتبرة أن الملتقى كان ناجحا وعرضت فيه العديد من الفرص الاستثمارية، فيما كشفت أن قيمة المبادلات التجارية معألمانيا خلال عام 2016 بلغت 1،3 مليار يورو.


وأكد ممثل الوزارة في الملتقى علي الشهرستاني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "وفدا من الوزارة شارك في أعمال الملتقى العراقي الألماني للإعمار والاستثمار الذي عقد في العاصمة الالمانية برلين"،


وأكد الشهرستاني أن "الملتقى كان ناجحا وعرضت فيه العديد من الفرص الاستثمارية التي تخص الشباب والرياضة وعدد من مشاريع الطاقة والاعمار"، مبينا أنه " نقل تحيات وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان لمنظمي المؤتمر ورؤية وبرامج الوزارة للنهوض بالمنشأت الشبابية والرياضية من خلال الاستثمار".



واوضح الشهرستاني أن "الهدف من الملتقى هو تمتين الروابط الاقتصادية بين العراق وألمانيا، والترويج لمشاريع الاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية"، مشيرا إلى أن "من أهداف الملتقى أيضا تقوية الروابط بين رجال الأعمال من الجانبين وتعزيز التبادل التجاري".

وأضاف الشهرستاني أن "التبادل التجاري بين العراق وألمانيا شهد نمواً مضطرداً خلال السنوات الأخيرة، وبلغت قيمة المبادلات التجارية خلال العام 2016 حوالي 1.3 مليار يورو".



شهد المؤتمر حضورا رسميا من الجانبين العراقي والالماني ممثلا بوزيري الكهرباء والتخطيط ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار وعدد من الوكلاء والمدراء العامين وسفير جمهورية العراق في برلين ووزيرة الاقتصاد الالمانية وسفير المانيا في بغداد الى جانب عدد كبير من رجال الاعمال.


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة