.
التتمة...

بالفيديو: بعد انقطاع دام سنوات...بغداد وموسكو تستأنفان الرحلات الجوية

الجمعة 22 أيلول 2017 16:23
-
+

من هنا، من قلب مطار بغداد، الطائر الاخضر يحلق صوب موسكو ويحط رحاله مباشرة في مدرج مطارها لاول مرة بعد انقطاع دام سنوات طوالا، مخففا بذلك الأعباء عن كاهل المواطن وموفراً عليه تكاليف السفر. أما الطلبة العراقيون في روسيا فلهم حصة الاسد بعد أن منحوا تخفيضاً مالياً من اجور السفر يصل الى خمسة وعشرين بالمئة.

في هذا الاطار، قال كاظم فنجان، وزير النقل: "للاسف الشديد كان هناك انقطاع من تموز 1990 وحتى يومنا هذا، قبل يوم فقط افتتحنا هذا الخط منطلقين من بغداد وسنقوم برحلتين في الاسبوع في البداية وربما نطور نحو المطارات الأخرى".


ردود الافعال الروسية كانت ايجابية حيال هذه الخطوة وفقا لما أكده السفير العراقي هناك.

من جهته، قال حيدر منصور، السفير العراقي في موسكو: "من خلال لقائنا بالمسؤولين الروس وسلطات الطيران الروسية، أبدوا رغبة شديدة في اعادة افتتاح الخط بعد انقطاع 27 سنة تقريبا".

الخطوة هذه ستتبعها خطوات مشابهة في بلدان أخرى، معطيات ستسهم وفقا لمتابعين في تمتين العلاقات مع الدول الخارجية والتي اليوم العراق بأمس الحاجة اليها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية