.
التتمة...

نائب ينتقد عدم اكتمال النصاب القانوني للبرلمان في ظل مقاطعة النواب الكرد

السبت 7 تشرين الأول 2017 21:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، عدم قدرة مجلس النواب على اكمال النصاب لعقد جلساته في ظل مقاطعة النواب الكرد، وفيما اشار الى "عدم وجود عذر رسمي" لغياب النواب، دعا الشعب العراقي الى "عدم اعادة انتخابهم لانهم لم يصونوا الامانة".

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عدد نواب مجلس النواب العراقي هو 328 نائبا، اسقطنا منهم 65 نائبا كرديا مقاطعين، و50 نائبا مابين ذاهب بايفاد رسمي او اجازة مرضية او حالات اخرى، فالمتبقي ينبغي ان يكون 200 نائب"، منتقدا "عدم مقدرة البرلمان على عقد الجلسة بنصاب 165 نائبا".


واضاف البياتي، أنه "من المفترض ان هناك 200 نائب فعلي موجود"، موضحا "لا نعلم اين البقية، هل هم في بيوتهم أو المقاهي أو عواصم دول".

وبين البياتي، أن "الشعب العراقي ينبغي عليه معاقبة اولئك النواب المتغيبين والذين يعرقلون عمل مجلس النواب بهذا الوقت الحساس والمهم"، مشددا أن "هؤلاء ياخذون رواتبهم من المال العام لتمثيل صوت المواطن العراقي وعلى الشعب ان لا يعيد انتخابهم مرة اخرى لانهم لم يصونوا الامانة".

وكان مجلس النواب أجل عقد جلسته التي كان من المفترض ان تعقد اليوم السبت (7 تشرين الاول 2017)، الى الاثنين المقبل لعدم اكتمال النصاب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة