.
التتمة...

الصحة النيابية تستغرب من قيام الخارجية بسحب ترشيح الحسناوي لمنصب مدير عام اليونسكو

السبت 7 تشرين الأول 2017 22:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ابدت لجنة الصحة والبيئة النيابية، السبت، استغرابها من قيام وزارة الخارجية بسحب ترشيح صالح الحسناوي لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، فيما اكدت انها ستناقش هذه القضية بجلسة الاثنين.

وقالت اللجنة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "في الوقت الذي نعبر فيه عن فائق احترامنا لمرشحة مصر، نرى أن قيام وزارة الخارجية بسحب ترشيح صالح الحسناوي خطوة غير صائبة، سيما وأنه يتمتع بكامل المؤهلات التي تجعل منه مرشحاً مناسباً لمنصب مدير عام اليونسكو"، مبينة ان "هذا القرار يعد خسارة كبيرة للعراق وللدول الأعضاء في منظمة اليونسكو".


وأضافت اللجنة أنه "بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن سحب ترشيح الحسناوي تم بقرار اتخذته وزارة الخارجية دون استشارته ودون استحصال موافقته، وهذا تصرف فردي غير جائز مطلقاً"، مشيرة الى انه "في الوقت الذي نسجل فيه اعتراضنا على هذا التصرف،فسيتم مناقشة هذه القضية في جلسة مجلس النواب يوم الاثنين المقبل".

وطالب نائب رئيس كتلة الأحرار البرلمانية محمد هوري، اليوم السبت، وزارة الخارجية ‏بالكشف عن سبب سحب مرشح العراق لشغل منصب في منظمة اليونسكو لصالح ‏مرشح مصري.

وكانت سفارة العراق ب‍القاهرة أعلنت، الخميس (5 تشرين الأول 2017)، سحب المرشح العراقي لمنصب مدير عام "اليونسكو" لصالح مرشح مصر، موضحة أن ذلك جاء في إطار التعاون والتنسيق الثنائي في المحافل العربية والدولية، الذي تعزز بشكل ملحوظ بين البلدين في الفترة الأخيرة.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة