.
التتمة...

نائبة تدعو إلى استضافة العبادي في البرلمان لمناقشة تطبيق القرارات بشأن الاستفتاء

الأحد 8 تشرين الأول 2017 08:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت عضو اللجنة القانونية النيابية ابتسام الهلالي، الأحد، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة تطبيق القرارات التي اتخذها البرلمان بشأن استفتاء إقليم كردستان.

وقالت الهلالي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مجلس النواب صوت في جلساته السابقة على 13 فقرة تضمن إلزام القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والحكومة بنشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها وإغلاق الحدود مع المحافظات الشمالية لإجبارهم على إلغاء الاستفتاء".


وأضافت، أن "على رئاسة مجلس النواب استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة تطبيق القرارات التي اتخذها البرلمان في وقت سابق بشان استفتاء المحافظات الشمالية"، متابعةً أن "استفتاء المحافظات الشمالية غير قانوني ومخالف للدستور والقرارات التي اتخذها البرلمان بحق تلك المحافظات دستورية".

وشهد اقليم كردستان وبعض المناطق المتنازع عليها في (25 أيلول 2017)، اجراء الاستفتاء على انفصال الإقليم كدولة مستقلة عن العراق، بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي، فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة