.
التتمة...

الاتحاد الوطني يبدي اسفه لعدم وضع العلم العراقي على جثمان الطالباني

الأحد 8 تشرين الأول 2017 09:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدر رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني النيابية ئاريز عبد الله، الاحد، توضيحا بشأن عدم وضع العلم العراقي على جثمان الرئيس السابق جلال الطالباني، وفيما ابدى اسفه للجميع عما حدث، دعا الجميع الى عدم تضخيم هذه المسألة.

وقال عبد الله في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "في الوقت الذي نعبر عن اعتزارنا بكل المشاركين في مراسيم تشييع وتأبين فخامة الرئيس مام جلال نود توضيح ان مراسيم التشييع بدأت بعزف النشيد الوطني العراقي (موطني)"، مبينا ان "السيارة التي حملت جثمان الرئيس وضعت عليها العلم الوطني العراقي الى جانب علم اقليم كوردستان".


واضاف عبد الله ان "عدم وضع العلم الوطني العراقي على جثمان الرئيس كان خطأ برتويوكوليأ غير مقصود"، معربا "عن اسفه للجميع عما حدث".

واكد عبد الله ان "الرئيس مام جلال كان (صمام أمان) وحدة العراقيين جميعأ وهو ملك كل مكونات الشعب العراقي, وهو مهندس بناء العراق الاتحادي الديموقراطي بعد عام (2003)"، داعيا الجميع الى "عدم تضخيم هذه المسألة".

وتابع "اننا كعراقيين عربأ وكوردأ وتركمانأ وجميع القوميات الاخرى أحوج اليوم من اي وقت مضى للركون الى الاصوات الراعية الى الحكمة والاعتدال الذي اتصف بهما مام جلال لنقطع الطريق عن الذين لايريدون السلام الوئام بين العراقيين جميعا".

وكان مسؤول المكتب السياسي للإتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار اكد، امس السبت، أن عدم لف جثمان الطالباني بالعلم العراقي "غير متعمد"، داعيا الى عدم تضخيم الموضوع، فيما كشف النائب خلف عبد الصمد، عن أن الجثمان كان ملفوفا بالعلم العراقي واستبدل في الطائرة بعلم "شمال العراق".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة