.
التتمة...

ديالى: مقاتلون على سواتر ساخنة يحملون "التواثي" لمواجهة داعش

الأحد 8 تشرين الأول 2017 12:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد عضو في مجلس محافظة ديالى، الاحد، وجود مقاتلون من الحشد العشائري على "سواتر ساخنة" يحملون "عصي خشبية" كسلاح لمواجهة مسلحي تنظيم "داعش"، داعيا الحكومة المركزية الى ادراك خطوة اهمال الحشد وعدم تسليحه للدفاع عن مناطقه.

وقال عبد الخالق العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العشرات من مقاتلي الحشد العشائري في قرى محررة في ناحية العظيم، (60كم شمال بعقوبة)، يقومون بواجبات على سواتر ساخنة في مواجهة تنظيم داعش لمنع عمليات تسلله او اقترابه من حدود القرى المحررة"، مشيرا الى أن "بعضم يحمل عصيا خشبية او مايعرف بالتواثي لعدم امتلاكه السلاح".


واضاف العزاوي، ان "وجود مقاتلين يحملون العصي الخشبية في سواتر ساخنة رسالة وطنية بالغة تعبر عن احساس المقاتلين باهمية وجودهم للدفاع عن مناطقهم وردع الارهاب رغم انهم لايحملون اسلحة توازي اسلحة التنظيم"، داعيا الحكومة الى "ادرك خطورة اهمال الحشد وعدم تسليحه للدفاع عن مناطقهه في مواجهة تنظيم داعش".

وكان الحشد العشائري في ناحية العظيم تصدى للعديد من هجمات مسلحي "داعش" بالتنسيق مع قوات الجيش والحشد الشعبي في الاشهر الماضية.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن