.
التتمة...

الصيادي: بعض الاطراف تتعمد الغياب من جلسات البرلمان بهدف اعادة النواب الانفصاليين

الأحد 8 تشرين الأول 2017 13:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي، الاحد، اطرافا سياسية بتعمد الغياب من جلسات البرلمان للاخلال بالنصاب، مبينا ان الهدف من ذلك هو لفرض امر واقع على الرافضين لعودة النواب الكرد "الانفصاليين".

وقال الصيادي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هنالك اطرافا تتعمد عدم حضور جلسات البرلمان لفرض امر واقع علينا نحن المطالبين بعدم عودة النواب الانفصاليين الى الجلسات، من اجل الرضوخ والسماح لاؤلئك الانفصاليين بالعودة لجلسات البرلمان"، لافتا الى ان "هنالك حركة غير منضبطة وغير مهتمة بوحدة العراق تعمل بالكواليس لديمومة المحاصصة والتوافق على حساب وحدة وسلامة البلد".


واضاف الصيادي، ان "تلك الارادات التي تريد تمرير اجندات مشبوهة خاصة بمفوضية الانتخابات لن نسمح لها بتمرير ما تريد وستعلو اصواتنا فوق الصوات المتحاصصين والمتواطئين"، لافتا الى ان "مجلس النواب يرتكب خطأ بقضية اضافة مقعدين للتركمان والمسيح بمفوضية الانتخابات لان المحكمة الاتحادية لم تجيز للبرلمان وضع اي قوانين او قرارات فيها تكلفة او اعباء مالية على الدولة والحكومة، مما سيدفع الحكومة للطعن باي زيادة".

وكان مجلس النواب ارجأ جلسته التي كان من المفترض ان تعقد امس السبت ( 7 تشرين الاول 2017) الى الاثنين المقبل لعدم اكتمال النصاب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة