.
التتمة...

الحرس الثوري الإيراني يجري استعراضا بحريا كبيرا في الخليج

الأحد 8 تشرين الأول 2017 19:26
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أجرى الحرس الثوري الإيراني، الأحد، عرضا عسكريا كبيرا لسلاح البحرية في مياه الخليج بمشاركة وحدات مختلفة من القوات البحرية الإيرانية، فيما أوضح قائد بحري إيراني أن الاستعراض جاء لإعلان جهوزية قوات بلاده لصد أي "عدوان محتمل"، حسب تعبيره.

وقال قائد المنطقة الرابعة للقوة البحرية للحرس الثوري الأميرال منصور روانكار، إن الهدف من هذه العملية التي أطلق عليها اسم "اقتدار" وتجري في يوم القوة البحرية في إيران، "هو استعراض مدى جهوزية الوحدات البحرية للذود عن مياه البلاد في منطقة الخليج".


وأشار روانكار، حسب ما نقلته وكالة "فارس"، إلى "مشاركة أكثر من 110 من السفن المزودة بالقاذفات وراجمات الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة المدى، وسفن زراعة الألغام، ودوريات الاستطلاع، والدفاع الجوي، والإسناد والإمداد، في هذا الاستعراض للتأكيد على جهوزيتها لصد أي عدوان محتمل".

وجرت على هامش العرض إقامة معرض لمعدات وقدرات القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.

يذكر أن هذا العرض العسكري يأتي على خلفية تصعيد حدة التوتر في العلاقات بين إيران من جهة والولايات المتحدة من جهة أخرى، حيث تتحدث الإدارة الأمريكية بشكل مستمر في الآونة الأخيرة عن أن "إيران تمثل الداعم الأكبر للإرهاب في العالم"، مشددة على ضرورة "تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية