.
التتمة...

طهران: تقسيم العراق خط احمر ولن نعترف بالاستفتاء ابداً

الأحد 8 تشرين الأول 2017 20:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإيراني علاء الدين بروجردي، أن تقسيم العراق يشكل خطا احمر بالنسبة للدول الثلاث إيران وتركيا والعراق.

وقال بروجردي في معرض الإشارة الي وقائع اجتماع اللجنة النيابية، اليوم، قائلا، إن "الاجتماع بحث التطورات الأخيرة في إقليم كردستان العراق".
  
وأوضح، أن "الاجتماع الذي حضره ممثلو المؤسسات المعنية استعرض تقريرا حول مراسم الجنازة التي أقيمت للرئيس العراقي السابق جلال الطالباني في السليمانية وذلك نظرا لمشاركة وزير الخارجية الإيراني في هذه المراسم".


وأردف، أن "اجتماع لجنة الأمن القومي بحث أيضا القرارات التي اتُخذت لحل المشكلة المفتعلة في إقليم كردستان العراق"، مصرحا أن "الواقع هو مخطط لتقسيم العراق والذي يشكل خطا احمر بالنسبة للدول الثلاث إيران وتركيا والعراق، وعليه فقد تم التنسيق اللازم بين هذه الدول لحل المشاكل المفتعلة".

وشدد قائلا، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تعترف بالاستفتاء أبدا، وينبغي من خلال التعاون مع البلدين المشار إليهما العودة الي الوضع السابق في إقليم كردستان، وبما يخدم مصالح الشعب العراقي في الإقليم والعراق".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية