.
التتمة...

وزير لبناني يخير اللاجئين السوريين بأمرين ويصف أبناء بلده بأنهم "عنصريون"

الأحد 8 تشرين الأول 2017 20:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل رفضه إنشاء مخيمات للاجئين السوريين في لبنان، عازيا السبب الى أن الأزمة السورية آيلة إلى الانفراج، واصفا أبناء بلده بأنهم "عنصريون بلبنانيتهم" ومن يتحدث عن حقوق الإنسان فليذهب إلى أماكن أخرى.

وأطلق باسيل سلسلة مواقف، خلال جولته اليوم الأحد في البقاع الغربي، أكثرها إثارة للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، موقفه من اللاجئين السوريين، حيث خيرهم بين العودة إلى بلدهم أو الاستضافة كمواطن شقيق.


وقال، "نحن عنصريون بلبنانيتنا، مشرقيون بانتمائنا، عالميون بانتشارنا، ومن يتحدث عن القانون الدولي وحقوق الإنسان فليذهب إلى أماكن أخرى حيث تنتهك حقوق الإنسان".

وتابع، "فنحن متقدمون على العالم بإنسانيتنا وحرصنا وحفاظنا على القانون الدولي. وكل منظمات حقوق الإنسان لا يحق لها أن تتحدث عن إنسانية لبنان، فهؤلاء الذين عاشوا على نظرية الضوء الأخضر الدولي لا تعنينا أطروحاتهم، فالضوء الأخضر الوحيد سيادة لبنان وحريته واستقلاله".


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية