.
التتمة...

نائب عن دولة القانون: علاوي والنجيفي ذهبا إلى أربيل لنصرة البارزاني

الأحد 8 تشرين الأول 2017 22:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأحد، أن نائبي رئيس الجمهورية أسامة النجيفي وأياد علاوي ذهبا إلى محافظة أربيل من أجل "نصرة" رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما رجح أن تكون هناك "ضغوطاً" وراء زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى أربيل اليوم.

وقال جعفر في حديث لبرنامج "على الطاولة" الذي تبثه قناة السومرية، إنه يستبعد "أن يكون ذهاب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى أربيل كذهاب نائبي رئيس الجمهورية أسامة النجيفي وأياد علاوي"، معتبراً أن "النجيفي وعلاوي ذهبا إلى أربيل لنصرة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني".


وأضاف جعفر، أن "موقف (رئيس البرلمان سليم) الجبوري في الشهرين الأخيرين بشأن رفع علم كردستان في محافظة كركوك واستفتاء الانفصال كان صارماً"، مرجحاً أن "تكون هناك ضغوطاً سياسية وإقليمية وراء زيارة الجبوري إلى أربيل".

وبشأن الأوضاع في محافظة كركوك، دعا جعفر إلى "إعادة الفرقة 12 في الجيش العراقي إلى المحافظة"، لافتاً إلى أن "قوات كبيرة من الجيش والشرطة متواجدة حالياً في قضاء الحويجة ولا يفصلها عن محافظة كركوك سوى ساتر قوات البيشمركة، ولا بد من التفاوض".

وبخصوص عدم مصادقة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على إقالة محافظة كركوك نجم الدين كريم، أبدى جعفر "أسفه بسبب دفاع معصوم عن كردية محافظ كركوك المقال نجم الدين كريم بدل الدفاع عن الدستور"، عاداً ذلك "محاباة لا داعي لها".

وكان ديوان رئاسة إقليم كردستان أعلن، أمس السبت، عن اتفاق رئيس الإقليم مسعود البارزاني مع نائبي رئيس الجمهورية العراقية إياد علاوي وأسامة النجيفي على "بدء الحوار" بين الأطراف السياسية بالبلاد، فيما بين أنهم أكدوا على "رفع العقوبات فوراً" عن كردستان.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة