.
التتمة...

الأردن: لن نسمح بدخول لاجئي الركبان السوريين إلى المملكة

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 07:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن إيصال المساعدات للاجئي مخيم الركبان السوري يجب أن يكون عبر الأراضي السورية ولن يدخلوا أراضي المملكة، مشددا على أن التعامل مع المخيم مسؤولية سورية دولية وليست أردنية.

وقال الصفدي خلال لقاء بسفراء الاتحاد الأوروبي في مبنى وزارة الخارجية، إن "قاطني الركبان هم مواطنون سوريون على أرض سورية، ما يجعل التعامل مع المخيم مسؤولية سورية دولية، وليست مسؤولية أردنية، وقضية تستوجب حلا في سياق سوري وليس أردنيا".


وأضاف الوزير، أن "الموقف الأردني الثابت هو أن الأردن لن يسمح بدخول لاجئين من مخيم الركبان إلى المملكة، ولن يقبل بأي آلية للتعامل مع المخيم قد تجعل من معالجة الأوضاع فيه مسؤولية أردنية في المستقبل".

وشدد على أن "تقديم المساعدات لنازحي الركبان يجب أن يكون عبر الأراضي السورية"، موضحا أن "الحكومة مستعدة للتعاون مع شركائها في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي لبلورة طرح لإيصال المساعدات الإنسانية لنازحي مخيم الركبان، شرط أن يكون ذلك خطوة محدود لمعالجة احتياجات إنسانية ضاغطة، وأن تأتي تلك الخطوة في إطار تحرك أوسع لوضع خطة واضحة لمعالجة احتياجات المخيم من داخل سوريا".

وشدد الصفدي على أن "المملكة الأردنية لن تقبل أي معالجة تأسس لإيجاد حالة تجعل من مخيم الركبان مشكلة أردنية، أو تكرس الاعتماد على الأردن طريقا لإيصال المساعدات".

واستعرض الديبلوماسي الأردني الأعباء التي تتحملها المملكة في ضوء استضافة ما يزيد عن 1.3 مليون سوري، مطالبا بالمزيد من الدعم للإسهام في تغطية الكلفة المتنامية على الأردن، جراء تقديم الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها للاجئين الذين ينتشرون في جميع أنحاء المملكة، ويتواجد ما لا يزيد على 10 بالمائة فقط منهم في المخيمات.






أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية