.
التتمة...

كوبيتش ينفي للمالكي صدور مبادرة من الامم المتحدة لحل الازمة بشأن الاستفتاء

الإثنين 9 تشرين الأول 2017 10:40
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفى الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيتش، الاثنين، صدور مبادرة من الامم المتحدة لحل ازمة استفتاء اقليم كردستان، فيما شدد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي على ضرورة الغاء الاستفتاء ونتائجه والمضي في حوار مع الحكومة الاتحادية لحل القضايا الخلافية بموجب الدستور.

وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "المالكي استقبل، اليوم، بمكتبه الرسمي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، وتم خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، كما جرى بحث تداعيات استفتاء اقليم كردستان".


ونقل المكتب تاكيد المالكي على "ضرورة الغاء الاستفتاء ونتائجه والمضي في حوار مع الحكومة الاتحادية لحل القضايا الخلافية بموجب الدستور"، موضحا ان "مواقف جميع القوى الفاعلة في العراق موحدة في رفض الاستفتاء، كذلك مواقف دول العالم تدعم وحدة العراق وترفض استفتاء الانفصال".

من جانبه، اكد كوبيتش على "موقف الامم المتحدة الداعم لوحدة العراق ونظامه الديمقراطي الاتحادي ومعارضتها اضعاف هذه الوحدة وتقسيم العراق، نافيا "صدور مبادرة لحل الازمة من قبل الامم المتحدة ومدعومة من قبل الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الامن".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة